Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/global.php on line 252

Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 272

Deprecated: Function split() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 369
« هرماس» يفتح النار على الجبلاية: اتحاد الكرة هو المسئول عن هبوط بنى عبيد.. ولن أتنازل عن قضية حل الإتحاد.. وعزمى مجاهد « كان عايز يصاحبنى ومعرفش»
الاربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:38
بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص نتيجة نشوب حريق بأحد مصانع الألومنيوم بميت غمر
اختيار هشام صبرى منسقا عاما لرابطة " الشباب قادمون" بالسنبلاوين
الصندوق الإجتماعى يمنح الدقهلية 5 مليون جنيه لتمويل مشروع رصف طرق 3 قرى بالمحافظة
د. حازم عيسوى يكتب.. هل تظل الدولة في مواجهة المجتمع المدني؟
صور.. إحباط مفعول عبوة بدائية الصنع بجوار محل ملابس بمنطقة ميت حدر بالمنصورة
حبس 3 مسجلين خطر 4 أيام ضبط بحوزتهم على 50 لفافة بانجو وسلاح آلي وقنبلة غاز بالمنصورة
القضاء الإدارى يؤجل قضية إزالة «كوبري العجايبة» لـ 6 يناير القادم
الشوادفي يشيد بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي خلال الشهر الماضي
إيقاف المدير الفنى لكهرباء طلخا مباراتين وتغريمه 250 جنيه
العثور علي 4 جثث لغرقي المركب "بدر الاسلام"
تنفيذ مشروع الأسبوع البيئي بقرية السماحية ببلقاس
أسرة "عوض" بلا عائل بعد غرق ابنهم بمركب "بدر الاسلام"
تجمهر أهالي المطرية أمام قسم الشرطة إحتجاجا على غرق مركب"بدر الاسلام"
شباب أجا يفقد خدمات محمد صلاح 3 أسابيع للإصابة
حجازى: 3 قوافل طبية بجمصه استفاد منهم 2938 حالة

تحقيقات وحوارات


خلال حواره لمنصورة سيتى

« هرماس» يفتح النار على الجبلاية: اتحاد الكرة هو المسئول عن هبوط بنى عبيد.. ولن أتنازل عن قضية حل الإتحاد.. وعزمى مجاهد « كان عايز يصاحبنى ومعرفش»

أحمد أبو عرب | 07/23/2014 | عدد القراء: 20106
هرماس رضوان أثناء حديثه لمحرر منصورة سيتى

هرماس رضوان أثناء حديثه لمحرر منصورة سيتى


أرفض منع أعضاء الإخوان من الترشح للإنتخابات البرلمانية


لماذا يطالب بحل اتحاد كرة القدم؟ وهل بالفعل يمتلك أدلة تدين انتخابات الجبلاية.. ولماذا هبط نادى بنى عبيد إلى القسم الثالث؟.. وما سر استبعاده من رئاسة النادى.. ولماذا يهاجمه بإستمرار عزمي مجاهد؟ وما حكاية هروبه من الخدمة العسكرية.. وما هو موقفه من الإنتخابات البرلمانية القادمة ..كل هذا وأكثر.. كانت تساؤلات واستفسارات حائرة تبحث عن نقاط محددة حتي تكتمل الجملة الساخنة ونضع نقطة ونبدأ من أول السطر.. حاولنا ان نجيب عنها خلال حوارنا مع الدكتور هرماس رضوان، نائب مجلس الشعب السابق ورئيس نادى بنى عبيد.. وإليكم تفاصيل الحوار:

دعنى فى البداية أرحب بك وأنقل لك تحيات الزملاء فى « منصورة سيتى».. كل عام وأنت بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك ؟

وأنت بالصحة والسلامة.

هل تنوى الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة؟

خلاص الدكتور مكرم رضوان شقيقى نازل مكانى وهو حامل اللقب، ونزوله الإنتخابات جه حسب رغبة البلد وهو تكليف، والترشيح ليس من أجل الكرسى، نحن نعمل من أجل مصلحة الشعب وهم من طالبونا بالترشح وهو واجب وطنى.

ما تعليقك على قرارا محكمة الأمور المستعجلة بإلغاء قرار منع قيادات الوطنى من الترشح للبرلمان ؟

نكتة بيخة، الحكمان خطأ بكل المقايس وهما  ضد الدستور، وانا أيضا ضد منع أعضاء جماعة الأخوان المسلمين من خوض الإنتخابات، وأطالب بفتح الباب لجميع طوائف الشعب سواء حزب وطنى أو أى حزب أخر والشعب هو وحده الذى سيختار مستقبله، والشعب فوق كل السلطات، ولم أعترف بالحكمين السابقين ولم أهتم بهما.

هل تطالب بحل اتحاد الكرة لوجود شبهة تزوير بالإنتخابات؟

هى ليست شبهة، وبعد ما النيابة العامة حققت اثبتت فعلا وجود تزوير، والذى دخل الإنتخابات لم يكن له حق التصويت أصلا، وغيرها من الممارسات الرخيصة.

هل تتعرض لتهديدات أو إبتزازات للتنازل عن القضية ؟

مش انا، الزملاء اللى معايا الدكتور كرم كردى والدكتورة ماجدة الهلباوى، هما من تعرضوا لبعض المساومات، ولكن لم يتكلم معى اى شخص وتنازلى أمر مستحيل، وانا متبنى القضية للأخر حتى أحصل على حقى الشرعى، وانا كنت نائبا لثلاث دوارت وبجيب حق الناس، هل من المعقول اني افشل فى اخذ حقى، وقانونا حتى لو الدكتور كرم والدكتور ماجدة انسحبا، القضية لاتزال قائمة ومستمرة.

ما رأيك فى قرار تحويلك للتحقيق بالجنة الإنضباط ؟

تحويلى للتحقيق بلجنة الإنضباط بالجبلاية، يشبه لي الزراع لسحب الدعوة ضد مسئولى اتحاد الكرة من المحاكم المدنية، ولكنها لن تؤدي إلى الهدف المرجو منها، وأؤكد علي إصرارى السير في طريق المعارضة الذي أسلكه، لكشف كل أخطاء اتحاد الكرة، الذي يكيل بمكيالين ولا يضع مصلحة الأندية الصغيرة في اهتمامه أبدًا.

وما السبب الرئيسى وراء تحويلك للجنة الإنضباط ؟

لائحة اتحاد الكرة 77 مادة ومنها 4 مواد تخص القضاء المصرى، وأهم المواد تخص جنايات التزوير وإهدار المال العام، لدرجة ان رئيس المحكمة عرضت عليه خطاب مرسل من الفيفا وقال بالنص « انت هتعلمنى انت ده شغلى ولا مش شغلى ده اختصاصات القضاء المصرى» الراجل عجبنى دكر، وأعضاء الاتحاد يقولون فى كل مكان هرماس رضوان سوف يجمد الكرة فى مصر.

ما تقيمك لأداء مجلس اتحاد الكرة المصرى خلال الفترة الماضية ؟

بعد مجلس الكابتن سمير زاهر احنا مش عارفين ندخل كأس الأمم الإفريقية ولا كأس العالم الذى هو حلم لملايين المصريين ومكتفين بالمشاهدة فقط، عندنا واحد من الـ 24 الذين يديرون لعبة كرة القدم على مستوى العالم وهو هانى أبو ريدة، انا عندى معلومات ان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى عمل طفرة رهيبة لجميع أندية الجزائر، أما أبو ريدة فلم يقم بعمل اى شئ لأندية مصر نهائيا، وأكتفى بأن يعمل ثروة لنفسه دون النظر لمصحلة الأندية، لم فلوس ملهاش حل وضحك على الاندية بشوية فانلات و وجبات كفتة وظرف أخر السنة، والجزائر عندك دخلت كأس العام أكثر من مرة ونحن مش عارفين ندخل كاس العام منذ عام 1990 .


الكابتن عزمى مجاهد أكد في تصريحات له أنه يملك مستندات تدينك وتبعدك عن العمل الرياضى ؟

عزمى مجاهد أكتشف سر خطير جداً جداً، لم يعلمه أى شخص فى مصر ولا فى العالم، أكتشف عدم تأديتى للخدمة العسكرية، وأنا أشكره على انه اتاح لى الفرصة ان أعلم العالم، أننى العائل الوحيد لإخواتى بعد وفاة والدى وحصلت على المعافاة 4 سنوات وروحت دفعت الغرامة زى أى مواطن طبقا للقانون وغير مطلوب للتجنيد نهائيا، وأخدت أحكام نهائية من مجلس الدولة بالترشح للإنتخابات بعدما تم تعديل القانون سنة 72 بالمادة السادسة تتيح للذى قام بسداد الغرامة الترشح، بدليل أنى كنت عضو بالبرلمان المصري عن دائرتي لأكثر من 3 دورات وجميع أوراقي سليمة، مما يؤكد أنهم لا يمتلكون ما يواجهوني به وبما أمتكله من أوراق تدينهم جميعًا.

وماذا عن أسرتك ؟

ابنى محمد الكبير لم يصابه الدور وهو مهندس بترول بدولة الإمارات وذهبت للمشير حسين طنطاوى ليدخله الجيش بنفسى لمدة سنة عسكرى، وابنى هشام هو من أنشئ نظام الكمبيوتر بمنطقة التجنيد وهو حاليا نقيب فى الأمن المركزى بسيناء، وأشقائى الثلاثة مدحت وفوزى ومكرم قضوا جميعهم الخدمة العسكرية، وأشكرك يا عزمى يا مجاهد على انك خلتنى أعرف الناس انى كنت معفى نهائى، وليس هارب مثل ما قلت، وكل واحد فى عمل يخدم الوطن ليس من دخل الجيش فقط الدكتور فى المستشفى والفلاح في أرضه والطالب فى جامعته.

هل بالفعل تمتلك مستندات تدين الجبلاية ؟

انا عندى بلاوى، عندك تقرير مفوضى الدولة والنطق بالحكم يوم 5 / 8 أو يتم التأجيل، وانا مش عاوز أهرب من عزمى مجاهد كان بيهاجمنى فى إحدى تصريحاته، لانه كان بيتمنى يمشى معايا، بيقول انه مش عارف جاب الدكتورة منين دى مضروبة، أنا حاصل على الماجستير ودكتورة من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وكنت أعمل فى العراق انا وزوجتى مدرس ثانوى بإعتراف وزارة التربية والتعليم العراقية، وهذة مهمة قومية لأعول اخواتى وأولادى الذين ربيتهم تربية طيبة، وأصغرهم الدكتور مكرم الذى سوف يكون نائبا للبرلمان الدورة القادمة، وهو إمتداد لهرماس رضوان، وانا حاليا رئيس بحوث متفرغ بمعهد البحوث والإنتاج الحيوانى بالقاهرة، وكل هذه الأوراق تم إرسالها للنيابة العامة، وانا وزوجتى الدكتورة هدى أستاذة بكلية الطب جامعة الزقازيق، دخلنا موسوعة جينس للأرقام القياسية لحصولنا على الدكتورة والماجستير مع بعض فى نفس السنة.

هل ستتنازل عن الدعوة التى رفعتها بشأن الغاء الهبوط هذ الموسم؟

أنا لم أتقدم بدعوي لإلغاء الهبوط بشكل عام ولكن أطالب بإلغاء هبوط بنى عبيد، لأن المحكمة حكمت بعدم إيقافى وبما يترتب عليه من أثار وهو هبوط بنى عبيد الى القسم الثالث، وهذا مبدأ قانونى ودستورى، لأني مش هسيب حقى نهائى ومعى تسجيلات للإهانة التى وجهت لى من عزمى مجاهد، وسأرفقها بالأوراق التى قدمتها للنيابة العامة.

صرح عظيم مثل نادى بنى عبيد لا يليق به أن يلعب بالدرجة الثالثة.. لماذا هبط النادى هذا الموسم ؟

هبط بفعل فاعل وهو اتحاد الكرة بسبب قرار استبعادى 4 سنوات، احنا عندما كنا ننافس فى الدرجة الثالثة فوزنا على الزمالك سنة 2008 فى دور الـ 32 لكأس مصر، لأنى كنت معهم بجيب لهم مستحقاتهم بعلاقتى مع أصحابى، ولكن بعد قرار الإستبعاد معظم اللاعبين هربوا وتخلوا عن الفريق وهذا مثبت بمحاضر رسمية فى أقسام الشرطة وفى مديرية الأمن.

لم يكن مجلس إدارة نادى بنى عبيد في استطاعته أن يحل محلك فى هذة الفترة ؟

يقدرو كلهم أن يقودوا النادى، ولكنهم لا يقدرو على تدبير الأموال اللازمة لمستحقات اللاعبين، انا حاليا بخلص إجراءات مجمع المحاكم والمستشفى والمدراس وغيرهم وأنا خارج مجلس الشعب.

من يتحمل مسئولية هبوط الفريق.. اللاعبين أم الجهاز الفنى أم الأمور المالية؟

فى نسبة من المسئولية على اللاعبين والجهاز الفنى من الإستهتار والتراخى، خوفا من عدم الحصول على المستحقات المالية، ولكن النسبة الأكبر فى الهبوط هى اتحاد الكرة ولجنة الإنضباط.

نبذة بسيطة عن حمام السباحة وفندق الرياضين.. وكيف وصلت الى هذا الصرح العظيم ببنى عبيد ؟

احنا بدأنا المشروع سنة 97 وانا عضو مجلس الشعب واحنا اشترينا مع بعض المزارعين 20 فدان ووصلنا الى 30 فدان والمرحلة الأولى فى العمل من سنة 98 وحتى سنة 2000 بتكلفة مليون ونصف وضمت النادى الاجتماعى والسور الحديدى ووحدة خلع ملابس وملعب كرة خماسى، والمرحلة الثانية بدأت من عام 2000 وأستمرت عام 2003 وتم المد حتى الأن نظراً لتحرير أسعار الاسمنت والحديد من قبل عاطف عبيد، وتم الإستكمال وضمت المرحلة حمام سباحة أولمبى وفندق للرياضين، وبوجه الشكر للدكتور عماد البنان والكابتن طاهر ابو زيد والمهندس العامرى فاروق والمهندس خالد عبد العزيز الذى سوف يفتتحه قريبا، وغالبا سوف يكون بعد العيد والفندق وحمام السباحة كفيلان لإستضافة أى بطولة أولمبية فى السباحة، ويوجد أضواء كاشفة تلفزيونية، والإستاد سعته حاليا 45 الف وعندما يكتمل سوف يصبح سعته 65 الف متفرج ويتسع الفندق لـ 130 فرد يعنى حوالى 6 بعثات.

ماذا عن تشكيل الأجهزة الفنية للفريق الاول والناشئين ؟

نحن نركز حاليا على الناشئين فقط وهم حاليا محتلين مراكز أولى فى المنطقة والقطاعات وسوف اهتم بهم اكثر واعتمد عليم فى الفريق الأول، واعمل برامج خاصة واشرف عليها بنفسى واعتمد على المدربين الأكفاء وليس الأسماء الذين حصلوا على دورات دون ذكر اسماء بعينها، وانا أراهن على الشباب من أول 15 سنة وحتى 21 سنة حتى الصعود للدورى الممتاز، وأعد جمهور بنى عبيد بصعود الفريق الى الدورى الممتاز وسط الكبار، وهذا المكان الطبيعى للنادى وسوف نرعى الناشئين 200 % ومعظم لديهم خبرات من السنوات السابقة بالقسم الثانى.

ماذا عن صفقة إنتقال المهاجم الشاب خالد الغندور الى أحد أندية الدورى الممتاز؟

خالد الغندور خلاص استوى بلغة الكرة، وكنت قد تلقيت اتصال من اللواء محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة نادى مصر المقاصة لضم الغندور، وانا ردى على اللواء عبد السلام اللى انت عاوز تدفعه فى خالد ادفعه اهم حاجة مصلحة اللاعب، وحاليا نادى المصرى طلب خالد بناء على ترشحيات طارق يحيى المدير الفنى السابق للمقاصة والمصرى الحالى، ولكن انا اعطيت كلمة للواء عبد السلام والكابتن طارق يحيى ولكن غالبا هشوف رغبة خالد الغندور وخلال الأيام القلية المقبلة سوف يحسم موضوع انتقال خالد الغندور الى اى نادى.

فيديو: هرماس رضوان يرد على هجوم عزمى مجاهد





اقرأ أيضا


التعليقات


    منصورة سيتي

    لا يوجد تعليقات لهذا الملف، اكتب تعليقك الآن.



CAPATCHA