Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/global.php on line 252

Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 272

Deprecated: Function split() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 369
وكيل وزارة الشباب والرياضة فى حوار لـ « منصورة سيتى» : افتتاح استاد المنصورة عقب شهر رمضان.. ونسعى لبناء مراكز شباب جديدة بقرى المحافظة
الاربعاء 17 اكتوبر 2018 - 04:58
بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص نتيجة نشوب حريق بأحد مصانع الألومنيوم بميت غمر
اختيار هشام صبرى منسقا عاما لرابطة " الشباب قادمون" بالسنبلاوين
الصندوق الإجتماعى يمنح الدقهلية 5 مليون جنيه لتمويل مشروع رصف طرق 3 قرى بالمحافظة
د. حازم عيسوى يكتب.. هل تظل الدولة في مواجهة المجتمع المدني؟
صور.. إحباط مفعول عبوة بدائية الصنع بجوار محل ملابس بمنطقة ميت حدر بالمنصورة
حبس 3 مسجلين خطر 4 أيام ضبط بحوزتهم على 50 لفافة بانجو وسلاح آلي وقنبلة غاز بالمنصورة
القضاء الإدارى يؤجل قضية إزالة «كوبري العجايبة» لـ 6 يناير القادم
الشوادفي يشيد بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي خلال الشهر الماضي
إيقاف المدير الفنى لكهرباء طلخا مباراتين وتغريمه 250 جنيه
العثور علي 4 جثث لغرقي المركب "بدر الاسلام"
تنفيذ مشروع الأسبوع البيئي بقرية السماحية ببلقاس
أسرة "عوض" بلا عائل بعد غرق ابنهم بمركب "بدر الاسلام"
تجمهر أهالي المطرية أمام قسم الشرطة إحتجاجا على غرق مركب"بدر الاسلام"
شباب أجا يفقد خدمات محمد صلاح 3 أسابيع للإصابة
حجازى: 3 قوافل طبية بجمصه استفاد منهم 2938 حالة

تحقيقات وحوارات


وكيل وزارة الشباب والرياضة فى حوار لـ « منصورة سيتى» : افتتاح استاد المنصورة عقب شهر رمضان.. ونسعى لبناء مراكز شباب جديدة بقرى المحافظة

أحمد أبو عرب | 07/16/2014 | عدد القراء: 17456
وكيل وزارة الشباب والرياضة أثناء حواره مع منصورة سيتى

وكيل وزارة الشباب والرياضة أثناء حواره مع منصورة سيتى


الشباب هم قلب الأمة النابض وأغلي ثرواتها، وبهم تستطيع الأمة أن تحقق مشروعها القومي وآمالها وإرادتها في التغيير نحو الأصلح، ولهذا فلابد من ضرورة استيعاب هذه الطاقات وتوجيهها في اتجاه البناء، وتوظيف قدراتهم لخدمة المجتمع، وتمكين الشباب من إدارة شئونهم، والتدريب المبكر علي تحمل المسئولية والممارسة الديمقراطية المبكرة، وهذا يتحقق بشيوع الثقافة الديمقراطية داخل مدارسنا وتجمعاتنا بمراكز الشباب والأندية الرياضية.

بهذه الكلمات بدأ المحاسب طارق جودة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، حواره لـ « منصورة سيتى»، الذى يفتح فيه كل الملفات المتعلقة بأندية الاقاليم التى تعانى من ضعف الإمكانيات المادية، ودوري المراكز والمعاناة الرهيبة التي تفرض نفسها علي مراكز الشباب في القري بصفة خاصة.. ويتحدث عن حلول الدولة لمشاكل مراكز الشباب في القري والكفور بالمحافظة، خلال الفترة المقبلة، كما يلقى الضوء على مشاكل نادى المنصورة والتى تعوقه نحو الصعود للدورى الممتاز.. وإلي تفاصيل الحوار:

محافظة كبيرة بحجم محافظة الدقهلية.. ولا يوجد فريق يمثلها فى الدورى الممتاز.. كيف ترى هذا الأمر؟

نسعى جاهدا لتدعيم جميع الأندية المشاركة بحميع الأقسام الثانى والثالث والرابع، فربما أحوال البلد السياسية كانت لها دور فى عدم صعود اى فريق للدورى الممتاز، بالإضافة الى تغيير مجالس الإدارت والأجهزة الفنية، ووجود لاعبين ذو خبرة قليلة، لكن أعد جماهير الدقهلية العاشقة لكرة القدم الموسم المقبل، بوجود فريق ينافس بقوة على الصعود للممتاز.

برأيك.. لماذا وصل نادى المنصورة الى هذا الحال؟

لكل جواد كبوة، ونادى المنصورة نادى كبير، وسوف يعود قريبا الى مكانته، وقادر على العودة الى الدورى الممتاز، وانا قلبا وقالبا مع هذا النادى وسوف ندعمه بكل ما نملك.

ما السبب فى ضعف الإمكانيات المادية بأندية المحافظة؟

لدينا بمحافظة الدقهلية 30 ناديا، ونولى اهتماما كبيرا بهم جميعا، والفترة الماضية زاد الاهتمام أكثر بأندية الأقاليم مثل بنى عبيد دكرنس وجديلة وميت غمر والنصرية ونادى المطرية وبلقاس، والفترة المقبلة ستشهد تطور كبير فى هذه الأندية ومواردها.

لماذا تم تأجيل انتخابات مراكز الشباب؟

تم تأجيل الانتخابات المقرر لها الشهر المقابل الى شهر يناير وفبراير من العام القادم2015، لأنه ليس من المنطقي إجراء الانتخابات علي قانون قديم، ثم يصدر قانون الانتخابات الجديد وتجري انتخابات جديدة مرة أخري، كل هذه الأمور مجتمعة جعلتنا لا نعدل أو نغير في اللائحة.

ما السبب فى إطلاق دوري لمراكز الشباب؟

أشتركنا بـ 18 فريقا فى العام الماضى، عندما أطلقت فكرة دوري مراكز الشباب، التى لم تكن إطلاقًا رياضة تنافسية أو احترافية فقط، لكنها فكرة نحاول من خلالها حث كل الشباب علي ممارسة الرياضة، خاصة أن الشباب بطبيعته يحب المنافسة واللعب علي جوائز كبيرة، ويحب أن تحظي بتغطية إعلامية، وإن شاء الله العام المقبل سوف يشترك من محافظة الدقهلية أكثر من 60 فريقا.

كيف ينظر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية إلي أمر إصلاح مراكز الشباب خلال الفترة المقبلة؟

نسعي جاهدين للبدأ في تطوير المراكز الصغيرة، ونحاول بقدر الإمكان ألا ننفق علي المراكز الكبيرة التي لديها دخل وتستطيع الإنفاق علي نفسها، وتصبح كل الميزانية من نصيب مراكز الشباب الموجودة في القري التي تعد الأشد فقرًا واحتياجًا، وانتظرا مراكز الشباب فى ثوبها الجديد العام المقبل فى أفضل صورها.

هل هناك خطة لإنشاء  مراكز شباب جديدة بالقرى والكفور المحرومة بالدقهلية؟

تم بالفعل حصر القرى المحرومة وبلغت عددها 62 قرية على مستوى الدقهلية، وقد رفعها للمهندس خالد عبد العزيز لسرعة تنفيذها فى حالة وجود ميزانية لإنشاءات جديدة بالوزارة.

ماذا عن دعم مراكز الشباب بالأدوات الرياضية ؟

تم بالفعل صرف أدوات رياضة لعدد 421 مركز شباب، وتم توزيع منها بساط للمصارعة وتربيزات تنس طاولة وكور لكرة القدم والطائرة.

ما دور مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية فى دعم الموهوبين؟

الرياضة من حق كل شاب ان يمارسها أولا، فهي حق للجميع، وعلي الدولة بكل مؤسساتها ان ترعي الموهوبين، حتي يتمكنوا من تحقيق انجازات رياضية مشرفة ترفع علم مصر في كل مشاركة رياضية، وعندنا فى الدقهلية تم صنع بطل أولمبى، هي البطلة الشابة آيه حسام ثروت من نادى سماد طلخا، في بطولة أفريقيا لألعاب القوى.

ماذا عن الصندوق الأهلي لرعاية النشء؟

هو صندوق ينفق علي كل الأفرع الشبابية والرياضية في مصر، بدءًا من مراكز الشباب، مرورًا بالأندية وصولاً للأنشطة السياسية والثقافية والاجتماعية واحتياجاتها، وعلي أساس الدراسة يقرر مجلس إدارة الصندوق منح أو منع دعم النشاط، وونسق كع الاتحادين الدولي والأفريقي في تنظيم العديد من البطولات بمختلف دول العالم.

ما هي المشروعات القومية التي يمكن طرحها وتلقي تأييد كبير من الشباب؟

من وجهة نظري يجب أن تكون المشروعات القومية مرتبطة بالتنمية وخفض نسبة البطالة، يمكن التعاون مع وزارة الاتصالات في تدريب الشباب في مهارات الكمبيوتر، وكذلك التعاون مع وزارتي الزراعة والإسكان، وتنوع المشروعات يتيح فرصة أكبر ليختار كل شاب المشروع الذي يناسب قدراته وإمكاناته وطموحاته.

ما جهود المديرية لمحو الأمية بين الشباب؟

نسعي لمحو الأمية من شبابنا، واستثمار أوقاته وطاقاته، ولن يختصر نشاطنا وأهدافنا علي نخبة بعينها أو تيار بعينه، اننا لن نحقق نجاحا مالم يكن داخل مركز الشباب ومجالس إدارتها الشاب المصري المسلم والمسيحي، حيث يوجد بـ 421 مركز شباب فصول لمحو الأمية، وقد تم تنفيذها بالإشتراك مع جمعية صناع الحياة، وكذلك المراة التى لها دور فعال لانها تتمكن من دخول جميع المنازل والتحدث الى ربات البيوت لمحو أميتهم جميعا.

ما سياسة المديرية في خلق كوارد شبابية؟

أشرك الشباب فى صناعة القرار، لان التبادل الثقافي أحد أهم سياسة المديرية والوزارة، والتي يطالب بها الشباب دائما، الانفتاح علي الآخرين داخل الوطن وخارجه في المحيط العربي والافريقي والأوروبي ولكل دول العالم، هذا الانفتاح يقود إلي تبادل الثقافات والمعارف والخبرات والمهارات ويمنح فرصا للتطوير والمضي قدما للأمام.

هل لمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية دور في تثقيف الشباب؟

تنظم المديرية دورات تدريبية، بناء على تعليمات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع بعض المؤسسات والهيئات المسئولة، لدعم المشاركة السياسية لدي الشباب بأهم التغيرات السياسية، وتشجيعهم علي المشاركة الايجابية في الانتخابات البرلمانية والانتخابات المستقبلية، وشتى مناحي الحياة السياسية، وكذلك أهمية ثقافة الحوار وقبول الآخر وإدارة التغيير، وفكرة إرساء مبدأ المواطنة.

برأيك.. هل الإعلام  استطاع ان يعبر عن الشباب؟

الشباب بحاجة إلي ان يعبرو عن نفسهم، لا أن يعبر عنهم غيرهم، فهم أصدق في التعبير عن أنفسهم، لكنهم بحاجة للتفاعل مع الاعلام الحالي.

نعود للحديث عن المشروعات الرياضية بالمنصورة.. ما هى اخر أعمال الصيانة والترميمات باستاد المنصورة؟ ومتى يتم افتتاحه ويكون جاهز لإستضافة المباريات؟

جارى الانتهاء من تركيب كاميرات المراقبة، والبوابات الإلكترونية والترتان، وبعض الترميمات بمداخل الجماهير، وعمل حفورات للوثب العالى والطويل، وسيتم غالبا افتتاحه عقب شهر رمضان المبارك.

متى يتم إفتتاح ملاعب الترتان الـ 10 التى تم تنفيذها من قبل القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ؟

تم افتتاح ملاعب كل من قرية بشلا وسنتماى واوليلة ونجير والخيرية ودميرة، وجارى حاليا العمل بمركز شباب دماص والجمالية ودكرنس، بالإضافة الى انه قد تم توقيع بروتوكول تعاون مع كلية التربية الرياضية مع نخبة من أستاذة جامعة المنصورة لثقيف الشباب بناء على تعليمات السيد وزير الشباب والرياضة.

نبذة عن القرية الأولمبية بجمصة؟

تم تنجيل ملعب بجمصة على مستوى عالى وأنارة وفندق يتسع لـ 124 فرد بالإضافة الى مطعم وجيم وسونا، وهذا يعتبر صرح رياضى بالنسبة لجميع الفرق المشاركة بجميع الاقسام بمحافظة الدقهلية استعدادا لفترة الاعداد، ويتم تنفيذ ايضا حمام سباحة ، والاطفال لدينا اهتمام بهم بانشاء صالة لتكنولجيا المعلومات وحديقة للالعاب، وسوف يتم افتتاحه قريبا فى حضور وزير الشباب والرياضة.

كنت قد وعدت سابقا عشاق كرة القدم بالدقهلية بتخصيص قطعة أرض لإنشاء منطقة لكرة القدم بالمنصورة بدلا من تأجير شقة ؟

كانت أندية الدقهلية قد تقدمت منذ فترة بطلب للسيد محافظ الدقهلية بتخصص مقر الحزب الوطنى، مقراً لهم ولكن غالبا سوف يتم حل هذة المشكلة فى القريب العاجل قبل بداية الموسم الرياضى الجديد.

نادى شربين كان قد عرض على وزير الشباب والرياضة طلب بتغطية المصرف الموجود بمدخل النادى.. ما أخر التطورات فى هذا الموضوع؟

تم باللفعل عرض الطلب على المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بحضور الاستاذ ممدوح جعفر رئيس مجلس إدارة نادى شربين، وجارى الاتصال بالمسئولين والتنسيق معهم لإتخاذ اللازم فى أسرع وقت.

كلمة أخيرة تحب أن توجهها للشباب؟

المطلوب من الشباب في المرحلة القادمة، في تعامله مع المديرية، ان يقترب منا ونقترب منه، وان يسارع بالانضمام إلي أندية ومراكز الشباب القريبة منه، لنصنع جمعيات عمومية تمثل جماهير الشباب المصري تمثيلا صحيحا، لتفرز لنا مجالس إدارات صحيحة غير فاسدة شفافة، تجيد توظيف الموارد البسيطة أفضل استثمار، ولابد ان يشعر الشاب انه يملك منشأت رياضية، وانه انشئ له لا لغيره ولم ينشأ حتي تستولي عليه مجالس إدارات لا تعبر عن اختيار الشباب إرادته ولتصوره لمستقبله، وكذلك المطلوب من شبابنا المشاركة بايجابية والإستعداد لمستقبل هو صانعه.








اقرأ أيضا


التعليقات


    منصورة سيتي

    لا يوجد تعليقات لهذا الملف، اكتب تعليقك الآن.



CAPATCHA