Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/global.php on line 252

Deprecated: Function eregi() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 272

Deprecated: Function split() is deprecated in /home/manews/public_html/index.php on line 369
بالفيديو : حازم نصر: شباب الجامعة بالخارج هم العمود الفقري للعمل السياسى
الاربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:12
بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص نتيجة نشوب حريق بأحد مصانع الألومنيوم بميت غمر
اختيار هشام صبرى منسقا عاما لرابطة " الشباب قادمون" بالسنبلاوين
الصندوق الإجتماعى يمنح الدقهلية 5 مليون جنيه لتمويل مشروع رصف طرق 3 قرى بالمحافظة
د. حازم عيسوى يكتب.. هل تظل الدولة في مواجهة المجتمع المدني؟
صور.. إحباط مفعول عبوة بدائية الصنع بجوار محل ملابس بمنطقة ميت حدر بالمنصورة
حبس 3 مسجلين خطر 4 أيام ضبط بحوزتهم على 50 لفافة بانجو وسلاح آلي وقنبلة غاز بالمنصورة
القضاء الإدارى يؤجل قضية إزالة «كوبري العجايبة» لـ 6 يناير القادم
الشوادفي يشيد بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي خلال الشهر الماضي
إيقاف المدير الفنى لكهرباء طلخا مباراتين وتغريمه 250 جنيه
العثور علي 4 جثث لغرقي المركب "بدر الاسلام"
تنفيذ مشروع الأسبوع البيئي بقرية السماحية ببلقاس
أسرة "عوض" بلا عائل بعد غرق ابنهم بمركب "بدر الاسلام"
تجمهر أهالي المطرية أمام قسم الشرطة إحتجاجا على غرق مركب"بدر الاسلام"
شباب أجا يفقد خدمات محمد صلاح 3 أسابيع للإصابة
حجازى: 3 قوافل طبية بجمصه استفاد منهم 2938 حالة

اخبار المنصورة


حازم نصر: شباب الجامعة زملائكم بالخارج هم العمود الفقرى للعمل السياسى

بالفيديو : حازم نصر: شباب الجامعة بالخارج هم العمود الفقري للعمل السياسى

مريم العايق | 10/05/2010 | عدد القراء: 33032

   أقيمت مساء أمس الإثنين ندوة بعنوان " التنشئة السياسية للشباب " بمكتبة مبارك العامة بمدينة المنصورة بحضور  الصحفي حازم نصر مدير مكتب  الأخبار بالمنصورة، و د/ هبه الديب مدرس الصحافة والإعلام بمعهد 6 أكتوبر ,و أشرف الزيني وكيل كلية التربية النوعية لشئون الطلبة,ونبيلة عبد النبي مدير المكتبة ,و فاطمة الزهراء المسئول الإعلامي بالمكتبة , جيهان أحمد رئيس قسم العلاقات العامة بالمكتبة , و نخبة من مثقفي الدقهلية بالإضافة إلى الرابطة المصرية لمحامي الدقهلية،و غيرهم .

  وبدأت الندوة بكلمة لفاطمة الزهراء رحبت من خلالها بالحاضرين جميعا ثم كلمة لحازم نصر رحب بها بالحضور وتحدث عن أهمية هذه الندوة فى تنشئة الشباب سياسياً , وبعدها تحدثت د/ هبه عن التثقيف السياسى بصفة عامة وأهميته وكيف يتعلم الفرد التثقيف السياسي و تحدثت أيضا عن السياسة الداخلية وما المقصود بها ودور الأسرة والمدرسة والإعلام فى التثقيف السياسى وقدرة وسائل الإعلام على التأثير فى المواطنين وتثقيفهم حيث قالت " وسائل الإعلام لديها قدرة هائلة فى تثقيف المواطنين وأضافت يتوقف نجاح الرسالة الإعلامية على مدى قدرتها فى الوصول إلى القراء والتأثير فيهم , تتبلور أهمية هذه الوسائل فى تعليم الشباب كيف يكون قائداً ويكون له صوت " . كما تحدثت عن ضرورة أن يكون لشباب مشاركة سياسية وأن يكون قادرأً على إقامة حوار وطنى ويكون له صوت ورأى نابع من أفكاره وأشارت د/هبه إلى دور المرأة السياسى ونظام كوتة المرأة وتوفير 64 مقعداً لها فى مجلس الشعب وأنه لابد وأن يكون لها دورأً فعالا وتعمل على تحقيق مبادئ الصالح العام وليس الشخصي .

  بعدها كلمة لحازم نصر تحدث من خلالها عن نشأة الأحزاب السياسة فى مصر و دور الشباب فى المجتمع حيث قال " شباب الجامعة فى الخارج هم العمود الفقرى للعمل السياسى وليس العمل الحزبى مشيراً أن هناك فرق بينهما حيث يعد العمل الحزبى جزءاً من العمل السياسى وأضاف يجب أن ينتمى الفرد إلى حزب ما , فالعمل فى الإطار المؤسسى دائما مايكون أكثر إستثمارا ".

  وتحدث أشرف الزيني عن محورين وهما " مراحل التنشئة السياسية , أدواتها " قائلا " أدوات التنشئة السياسية ومراحلها مرتبطين معا حيث نجد الأدوات متعددة منها الأب , الأم , المدرسة ,الرفاق وغيرهم وأضاف لكى نصل إلى مرحلة النضج لابد أن تكون الأدوات جيدة " كما تحدث عن الخطاب الديني الإسلامي والمسيحى فى مصر على حد السواء وأنه يجب أن يحترم كلا منهما العقائد الدينية للآخر وأن هذا الخطاب لا يجب أن يستثمر.

  ثم تحدث حازم نصر عن المناخ السياسي الفاسد والشائعات والأديان وجوهرها قائلا " جوهر الأديان واحد , جوهر القيم واحد،وأضاف لا تستكبر أن تعرف معلومة من شخص أصغر أو أكبر منك " .

  ثم فتحت دائرة المناقشة والحوار بين الحاضرين وكل من حازم نصر , د/هبه , أشرف الزينى وكان من أبرزها تعليق من أحد الحاضرين وهى طالبة بمدرسة الثانوية بنات بأجا حيث قالت إن وسائل الإعلام مزيفة ولا تقول الصدق وأن المدرسة ليست قدوة يجب أن يقتدى بها . فأجاب حازم نصر عليها قائلا " أولا لا يجب علينا التحدث بصيغة التعميم ووجه إليها سؤالا "هل كل وسائل الإعلام مزيفة ؟ وأضاف هذا كلام غير صحيح وهنا نرجع إلى دور الأب والأم فى تنشئة الطفل منذ البداية . لابد أن تكون هذه التنشئة جيدة ودقيقة ".

  وإختتمت الندوة بكلمة لحازم نصر شكر بها الحاضرون جميعا والمكتبة وجميع العاملين على تنظيم الندوة متمنياً إستمرار إعداد مثل هذه الندوات التثقيفية .

 http://up.mansouracity.com/upfiles/AXp41944.jpg

 

شاهد جانب من الندوة


التعليقات


  • اسراء ابراهيم محمد ضياء14/06/2011 06:06:52 AM

    خالي حازم محمد نصر وانا احبه جدا وهو كريم ومحبوب




CAPATCHA